في نفس هذا الوقت من العام الماضي تقريباً، كنا جميعاً متحمسين لسماع خبر جديد عن
سماعات Audeze MM-100، فهي إضافة جديدة إلى مجموعة سماعاتهم للاستوديو MM، وكانت بسعر لا يتجاوز 399 دولار (حوالي 320 جنيه إسترليني / 599 دولار أسترالي)، مقارنة بأربعة أضعاف هذا السعر لسماعات MM-500. ولكن ليس فقط ذلك، بل وعدوا بتقديم نفس التقنية الصوتية المحترفة.
لكن كان هناك مشكلة واحدة، وهي الحصول عليها، فسرعان ما بدأت مجتمعات السماعات بنشر مشاركات من أشخاص يكافحون بجد للعثور عليها في المخزون، حيث كانت تقديرات التسليم تزداد طولاً ونفذت سريعاً من قبل المتاجر المتخصصة. لكن يبدو أن هناك دفعة جديدة، وتقبل Audeze حالياً الطلبات للتسليم في أبريل 2024.
لماذا أحدثت سماعات Audeze MM-100 ضجة بهذا الشكل؟
النقطة المثيرة للاهتمام هنا هي وجود محركات مغناطيسية مستوية، والتي لن تجدها في
سماعات الرأس الرائعة مثل Bowers & Wilkins PX8، أو Focal Bathys، أو Sony WH-1000XM5. على عكس محركات المخروط الديناميكية التي عادة ما تجدها في السماعات بهذا السعر، فإن محركات المغناطيس المستوية مسطحة ويمكنها تقديم صوت أكثر وضوحاً وتفصيلاً بشكل كبير من خلال تقليل التشويش والمشاكل الصوتية غير المرغوب فيها بشكل كبير. بالإضافة إلى بنية مفتوحة من الخلف، والوزن النسبي الخفيف (على الرغم من أن محركات المغناطيس المستوية عموماً أثقل من الديناميكية، لذا فهي لا تزال ضخمة نسبياً)، ونفس ضبط الصوت لسماعات MM-500 الأكثر تكلفة.
لان هذه
السماعات تم تصميمها بالتعاون مع المنتج الرابح بجائزة الجرام Manny Marroquin، فمن هنا جاءت الحروف MM في اسمها، والتي تعطي فكرة جيدة عن الجمهور المستهدف لهذه السماعات. فقد تم تصميمها للاستخدام في الاستوديو، لان وظيفتها هي مساعدة المهندسين والمنتجين على سماع الأصوات بوضوح مطلق. انها سماعات للعمل بدلاً من الترفيه.
قد يهمك ايضاً: